شاهد بالصور .. طريقة عمل التورتة فى المنزل ..

التورتة، من أكثر الحلوى المحببة لدى الصغار والكبار على حداً سواء، كما أنها تعد شريك أساسى فى الكثير من الاحتفالات من بينها أعياد الميلاد وحفلات الزفاف والخطوبة، فبدلاً من أن تضطرى لشرائها جاهزة من المحال بأسعار باهظة الثمن، من الممكن أن تتعرفِ على طريقة عمل التورتة فى المنزل، كما سيضمن لكِ ذلك تقديم حلوى خالية من أى مواد مُضرة بعائلتك، كذلك ستكونِ أكثر قدرة على توفير المال. 

مقادير التورتة ...


من أهم التفاصيل التى يجب التركيز عليها أثناء اعداد كيكة التورتة الأسفنجية هى المقادير التى تعتمدين عليها فى التحضير، وكما ينصح الطهاة أن تكون المقادير كالتالى... 
عدد 6 بيضات 
كوب ممتلئ من السكر 
كوب واحد من الدقيق الأبيض 
عدد ملعقتان من مسحوق النشاء 
ملعقة صغيرة من مسحوق بكينج باودر وملعقة أخرى من الفانيليا
1

طريقة عمل كيكة التورتة الأسفنجية


أثناء تحضير "عجينة" الكيك يفضل أن يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 180، يفضل "دهن" القالب المستخدم بورق الزبدة، فى البداية يتم خفق بياض البيض بالمضرب المخصص له حتى يصبح هشاً ثم يضاف إليه السكر، ويتم الخفق حتى تتجانس المكونات سوياً، فى وعاء أخر يتم خفق صفار البيض والجزء المتبقى من السكر ومسحوق الفانيليا ويخلطوا سوياً يضاف إليهم بعد ذلك نصف بياض البيض المخفوق سابقاً ونصف الدقيق، ويتم التقليب حتى يتجانس الخليط سوياً. 
الخطو ة التالية هى توزيع الخليط السابق فى القالب المخصص للتسوية، ثم يتم خبزها لمدة 20 دقيقة فى الفرن حتى يتحول لونها إلى الذهبى. 
2

تزيين الكيكة الأسفنجية..


من الممكن الاستعانة هنا بالكريمة الجاهزة والتى يتم تحضيرها فى ثوانِ معدودة، والاستعانة بقطع الفاكهة لتزيين التورتة، خصوصاً أنها محببة لدى الكثير من الأطفال كما أنها صحية جداً.