شاهد.. الملاكم اليمني ”نسيم حميد” في أحدث ظهور له بين أبطال العالم.. كيف_اصبح؟!

شارك الملاكم اليمني الأصل البريطاني الجنسية نسيم حميد سالم كشميم في المؤتمر الخامس والخمسين للمجلس العالمي للملاكمة في أذربيجان.

وحضر المؤتمر الذي افتتح في الثاني من أكتوبر تشرين الأول واختتمت أعماله أمس عدد من أشهر وأقوى ملاكمي العالم على رأسهم الملاكم الأسطوري ايفاندر هوليفيلد.

ويعد الملاكم اليمني الأصل، نسيم حميد أو “البرنس نسيم” كما أطلق عليه عشاق ومحبو اللعبة، إحدى العلامات البارزة في رياضة النبلاء، وبالرغم من اعتزاله قبل عدة سنوات إلا أنه دوماً يبقى في قلب الحدث، ومن أشهر مقولاته “في أي مباراة ألعبها كان هدفي رفع راية الإسلام عن طريق رياضة الملاكمة لتي أعشقها وصرت فيها بطلاً عالمياً”.

واشتهر نسيم الذي تعود أصوله الى مدينة رداع بمحافظة البيضاء بالرشاقة والسرعة على حلبات الملاكمة، وشهدت منافسات وزن الريشة انتصارات باهرة للملاكم الفذ قبل أن يعتزل اللعبة في سن الـ28 عاماً.

على رغم مرور أكثر من 15 عاماً على خوض الملاكم البريطاني اليمني الأصل «البرنس» نسيم حميد، آخر مبارياته في حلبة الملاكمة، الا أنه حظي بأكبر استحقاق حلم به، وهو إدراجه بين أساطير الملاكمة في الولايات المتحدة، والمعروفة باسم «بوكسينغ هول أوف فيم».

جدير بالذكر أن البرنس نسيم ألهب مشاعر محبي الملاكمة طوال عقد التسعينات ومطلع الألفية، بأسلوب فني وترفيهي عالي المستوى، قاده إلى تحقيق الانتصار في 36 مباراة، من أصل 37 خاضها طوال مسيرته، بينها 31 انتصاراً بالضربة القاضية.
 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص