ورد للتو

أول رد من كبار علماء السعودية على قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة!

أباح أغلبية أعضاء هيئة كبار العلماء بالسعودية  قيادة المرأة للمركبة وقالو أن الحكم الشرعي في ذلك هو من حيث الأصل الإباحة , جاء ذلك في نص الامر الملكي السعودي الصادر اليوم والذي يقضي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة .

واضاف البيان بحسب وكالة الانباء السعودية  أن مرئيات من تحفظ عليه تنصب على اعتبارات تتعلق بسد الذرائع المحتملة التي لا تصل ليقين ولا غلبة ظن، وأنهم لا يرون مانعاً من السماح لها بقيادة المركبة في ظل إيجاد الضمانات الشرعية والنظامية اللازمة لتلافي تلك الذرائع ولو كانت في نطاق الاحتمال المشكوك فيه.

واشار البيان ان الدولة هي حارسة القيم الشرعية فإنها تعتبر المحافظة عليها ورعايتها في قائمة أولوياتها سواء في هذا الأمر أو غيره، ولن تتوانى في اتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على أمن المجتمع وسلامته .

وتعليقا على القرار الملكي نشر حساب هيئة كبار العلماء بالسعودية تغريدة قال فيها :" حفظ الله #خادم_الحرمين_الشريفين الذي يتوخى مصلحة بلاده وشعبه في ضوء ما تقرره #الشريعة_الإسلامية".

وكان قد أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء اليوم بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة , وباعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص