لماذا لا يتزوج الشاب من فتاة بعد علاقة غير شرعية ؟... شاهدوا السبب الحقيقي الذي لايعرفه الكثيرين من هنا:

لو تشنقوني لن أتزوجها هي عبارة أطلقها شاب جامعي معبراً عن رفضه الزواج من فتاة اختلى بها داخل سيارته في محافظة خميس مشيط جنوب السعودية بعد أن أوهمها بالزواج وهذا الأمر شكل صدمة لرجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الذين ألقوا القبض على الشاب والفتاة.

 

هذا السؤال الذي تمنى الإعلامي زياد السفياني أن يوجهه لكل شاب ، لا يجد أي حرج من اللعب بأعراض ومحارم الآخرين ، والتغرير بالفتيات باسم الحب والعاطفة .

 

وعن توقعاته في نجاح الزواج بالإكراه بين ذئب بشري وضحيته يقول إبراهيم مراد: لا يمكن الحكم على العلاقة بالفشل، فالتوفيق بيد الله وحده، ولكنها بالتأكيد أفضل الحلول

 

. عروس مغتصبة :

هل يقبل الشباب بالزواج من فتاة مغتصبة؟ سؤال طرحناه على الشاب صهيب سمان موظف في إحدى الشركات، حيثُ أجاب قائلاً: «إذا وقعت في طريقي ضحية مغتصبة، فلن أمانع من الزواج منها فهذا ليس ذنبها لأنها مجرد ضحية، وليس من المعقول أن تعاقب من المجتمع بالحرمان من الزواج

 

. إحصاءات : تلقت محاكم السعودية بحسب إحصائيات وزارة العدل 251 قضية ابتزاز وتهديد خلال نصف العام 2013 م، وتصدرت المنطقة الشرقية باقي المناطق بمعدل 60 قضية، تركز الجزء الأكبر في محافظة الأحساء، التي نظرت 33 قضية، تلتها الخبر ب ـ19 قضية، كما نظرت المنطقة الوسطى متمثلة بالرياض 28 قضية .