عاااجل...إسرائيل تتدخل في نزاع “تيران وصنافير”.. مفاجأة كبرى

 نشرت صحيف “يديعوت الإسرائيلية” توضيح للبروتوكول العسكري الملحق في اتفاق السلام المصري الإسرائيلي، لتشير من خلاله إلى أنه تم تنقيض تلك الإتفاقية بقضية الجزيرتين “تيران وصنفير” ذلك بالإضافة إلى الموافقة على مشروع تشييد جسر رابط بين مصر والسعودية.

 

 

 

كما أوضح وزير الدفاع “موشي يعلون” أن إسرائيل قد أقرت وصادقت على القرار المصري بالإقرار بسعودية الجزيرتين الواقعتين على مضيق تيران الاستراتيجي، وبموجب هذا التغيير، سيتم إعادة ترسيم الحدود لتصبحا جزءا من المياه السعودية، رغم أن مصر كانت تسيطر على الجزيرتين فعليا منذ سنة 1950.

 

 

 

وخلال حديثة كشف وزير الدفاع الإسرائيلي، أنه مقابل تنازل الحكومة المصرية عن الجزيرتين للمملكة العربية السعودية، فسوف تقدم المملكة لمصر والي 16 مليار دولار من المساعدات.

 

وأضاف “يعلون” أن تلك الجزيرتين على مسافة 200 كيلومتر جنوب إيلات، الأمر الذي يحتم تدخل الولايات المتحدة أيضا، التي وافقت على نقل الجزيرتين، ذلك باعتبارها ممثلا عن قوات حفظ السلام الدولية المنتشرة في شبه جزيرة سيناء، على انضمام السعودية إلى هذا الاتفاق، كجزء من اتفاق السلام المصري الإسرائيلي.

 

كما أوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن إسرائيل قد وافقت على السماح ببناء جسر بحري يربط بين المملكة ومصر، ضمن خطة سعودية لتطوير الجزيرتين.