عااااااجل : تسريب وثائق خطيرة تكشف اعتماد “بوتين” على قاتلين مأجورين لتصفية خصومه في تركيا وقطر ! ...فيديو

 

 

كشف فيلم وثائقي تم عرضه على قناة الـ «BBC» عن عمليات اغتيال بحق 12 معارضًا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين داخل الأراضي التركية والقطرية أكثرهم من الشيشان ومن دول الاتحاد السوفيتي السابق، وأكد الفيلم أن تلك العمليات كان يقوم بها قاتلون محترفون يتبعون إدارة “بوتين”.

 

ويسلط الفيلم الذي تصل مدته إلى ساعة كاملة الضوء على الأجر الذي يتقاضاه القاتل وهو يصل إلى 300 ألف دولار لكل عملية اغتيال، وذلك بحسب حديث أجراه قاتلون مأجورون مع محررو الوثائقي، حيث قام أحد المصورين بالفيلم بتتبع تحركات “الروس” داخل تركيا وقطر ووجد أن هناك استهدافًا لرجال من الشيشان ومعارضين لإدارة “بوتين” في الحكم.

 

يذكر الفيلم الوثائقي أسماء عددًا من المعارضين لـ “بوتين” واللذين تم استهدافهم ومنهم “إسرابيلوف”، الذي لا يُعرف حتى الآن سببًا لمقتله بخلاف أنه كان معارضًا بارزًا لبوتين، و”إيديلغيريف” الذي يرجح بأنه حاول اغتيال “بوتين” في عام 2012 وهو أحد المجاهدين القادمين من الشيشان والذي حارب لفترة طويلة داخل سوريا.

 

وأيضًا، في عام 2004، فُجرت سيارة سليم خان يندرباييف داخل الأراضي القطرية، وكان حينها يشغل منصب رئيس جمهورية الشيشان بين عامي 1996 و1997، وأدين في هذا الحادث عنصران في الاستخبارات العسكرية والروسية وقضي بحبسهما، ثم اتفقت موسكو مع قطر بعد ذلك بترحيلهما واستقبلا استقبال الأبطال في روسيا.

 

معظم المستهدفين كانوا من الشيشان، ومع ذلك اغتيل الشيخ الأوزبكي، عبد الله بخاري، كما حاول القائمون على الفيلم الوثائقي التواصل مع تركيا وروسيا، لكن لا أحد أجاب عليهم، غير أن هناك رد روسي بعد مشاهدة الفيلم نفى علاقة بوتين بكل تلك العمليات.