تعرف على أعلى الدوريات أجورا

كشفت إحصائية حديثة أن لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز هم الأعلى أجرا في عالم كرة القدم، وأوضحت أن معدل أجور لاعبي مانشستر يونايتد بلغ نحو 7.2 ملايين دولار سنويا ليكونوا الأعلى أجرا بين جميع النوادي.

 

ووفقا للإحصائية التي نقلتها صحيفة ديلي مايل، فإن معدل أجور لاعبي الدوري الإنجليزي يبلغ نحو 3.06 ملايين دولار سنويا أي نحو ضعف معدل الأجر السنوي للاعبين في الدوري الإسباني الذي يقدر بنحو 1.5 مليون دولار.

 

وحل الدوري الإيطالي في المركز الثالث بنحو 1.3 مليون دولار، ثم الدوري الألماني بنحو 1.2 مليون. ويفسر تقدم الدوري الإنجليزي بتحسن مداخيل الأندية بفضل عقود حقوق البث التلفزيوني الجديدة للدوري التي وفرت مداخيل قياسية.

 

من جانب آخر وعقب إتمام النادي أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا ومنحه أجرا كبيرا للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، بات مانشستر يونايتد صاحب أعلى معدل أجور للاعبين في عالم كرة القدم. وحل نادي برشلونة في المركز الثاني بمعدل أجور قدر بنحو سبعة ملايين دولار قبل مانشستر سيتي الذي يبلغ معدل أجور لاعبيه 6.8 ملايين، وريال مدريد بـ6.03 ملايين.

 

وعلى مستوى اللاعبين، يتقاسم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي صدارة قائمة أعلى اللاعبين أجرا بنحو 23.9 مليون دولار، وحلّ الويلزي غاريث بيل في المركز الثاني بـ 22.92 مليونا.