افضل علاج للانفلونزا ونزلات البرد

افضل ادوية علاج الانفلونزا

1 ادوية علاج الرشح : الافضل على الاطلاق هو النوفلو اقراص

2- ادوية علاج اعراض البرد الشديد المختلفة : الافضل هو الكوماتركس ( قوى جدا )

3- ادوية علاج الام الظهر والراس نتيجة البرد : افضل دواء هو فيجاسكين اقماع او دولفين اقماع علاج الانفلونزا بطرق طبيعية للكبار جئت اليكم اليوم بأفضل وصفات العلاج الطبيعى للأنفلونزا حيث من المعروف ان الانفلونزا او الامراض الفيروسية لا يوجد لها علاج ولكنها تأخذ فترتها بداخل الجسم وعادة تكون من 2 الى 5 ايام ثم بعد ذلك تنتهى,ولكن العلاج يكون علاج الاعراض الناتجة عن الاصابة بالانفلونزا.

 

ويجب ان تعلم عزيزى القارىء الفرق بين الانفلونزا ونزلات البرد حيث ان الفارق بينهم هو ان الانفلونزا يصاحبها ارتفاع فى درجة الحرارة والم فى العضلات , فى حين ان نزلات البرد تكون اقل حدة من الانفلونزا.

 

واليكم الان افضل علاج طبيعى للانفلونزا ووصفات تمت بالفعل تجربتها وشفى الكثير فى وقت قصير جدا وهى:-

 

علاج الانفلونزا بحساء الدجاج :

من المعروف ان السوائل الدافئة بصفة عامة تساعد كثيرا فى علاج الانفلونزا بل وتعتبر من اهم العلاجات واسرعها حيث ان المريض اذا واظب عليها 3 الى 5 مرات يوميا يمكن ان تسرع عملية الشفاء جدا .

أما الذى يميز شوربة الدجاج عن غيرها فى علاج الانفلونزا هو انها تتميز بنسبة بروتين جيدة ونسبة دهون قليلة كما انها خفيفة على المريض ويفضل بالطبع اضافة شرائح من البصل والفلفل الاسود بكمية جيدة كما يجب اضافة الليمون لها والذى يساعد على تسريع عملية الشفاء لاحتوائه على فيتامين ج المعروف بقدرته على معالجة اعراض الانفلونزا.

 

بالطبع يجب ان يكون الحساء (الشوربة ) دافئة ويفضل ان تكون ساخنة اذا كان يوجد اى احتقان فى الزور او التهاب فى اللوزتين .

 

 

علاج الانفلونزا بالليمون

هى عبارة عن ليمون + عسل ابيض+شاى سواء كان الشاى اخضر او عادى . وفى هذه الوصفة يتم اضافة عصير ليمونة كاملة الى كوب من الشاى ومن ثم تحليتها بالعسل الابيض النقى ,حيث يساعد الليمون فى الحد من اعراض الانفلونزا كما يساعد العسل فى ازالة احتقان الزور .

كما يمكن ايضا عمل (غرغرة ) من تلك الوصفة فى حالة اذا كان يوجد هناك التهاب فى اللوزتين او احتقان فى الزوروفى هذه الحالة يتم استخدام عصير 2 ليمونة لكل كوب شاى .

تستخدم تلك الوصفة 5 مرات يوميا او عند الحاجة .